| by mai | لا توجد تعليقات

ماذا لو تمكنت من ذلك؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماذا لو تمكنت من حضور محاضرة أو دورة وأنت في المنزل، مستلقي، وتلبس ثياب منزل مريحة، وتتعلم وتتواصل مع المدرب وتسأل، كأنك بالضبط حاضر معه وجها لوجه؟ ألن يكون ذلك مدهشا؟

صدقني، قمة في الدهشة : )

التدريب الالكتروني، أو التدريب عبر الانترنت، أو أون لاين، أو عن بعد يتيح لك ذلك. بحيث تتعلم باسلوب ممتع ومريح وسهل حتى لو كنت مستلقي على مقعدك المفضل، عالم آخر جميل وممتع ومفيد بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

لا تضطر أن تعيد ترتيب مشاويرك وجدولك لكي تتمكن من حضور دورة تساعدك على النجاح. لا تضطري أن تجدي من يجالس أطفالك حتى تحضري محاضرة ستجعلك أكثر سعادة. والرائع أيضا لا تحتاج إلا لجهاز كمبيوتر + سماعة ومايكروفون
(Headset)
+ اتصال بالانترنت. وكذلك، لو لم تتمكن من الحضور بنفس وقت البرنامج تستطيع مشاهدة التسجيل.

هل جربت ذلك من قبل؟
متأكدة أنك لو جربت ستبتسم (لو كانت تجربتك موفقة)
وإن لم تجرب، ألم يقولوا اسأل مجرب ولا تسأل طبيب؟ دعني أخبرك
بسبب عشقي لعالم التطوير الشخصي وعالم الأعمال، أطور نفسي بشكل مستمر، يومي حقيقة. (وإلا لن أستطيع إدارة المركز أبدا. وهذه حقيقة لو رغبت في تأسيس شركتك)
لقد حضرت المئات من البرامج التدريبية أون لاين، أو عبر الانترنت. محاضرة أو دورة أو برنامج أو حتى مؤتمر. كل ما يخطر على بالك. وقد جربت ذلك أول مرة قبل 3 أو 4 سنوات، أعجبتني التجربة لأنها حقا حقا حقا ممتعة!!!! تخيل وأنت في منزلك تتعلم من أحد أفضل المدربين وهو في الجانب الآخر من العالم أو في الدولة المجاورة لك، لا يهم، المهم هو المحتوى الذي تتعلمه وكيف يسهم في جعل حياتك أكثر سعادة وأكثر نجاح.
تجربة ممتعة جدا جدا
بعض البرامج التي حضرتها كان حالي يقول: حمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاااس !! 😀

متعة + فائدة، ماذا تريد أكثر؟

طبعا أنوه أن هناك بعض البرامج التجارية البحتة التي حضرتها ودفعت لها كانت الفائدة منها = صفر. لدرجة كنت أغلق القاعة الالكترونية وأتركها قبل أن تنتهي حتى. فيجب التنويه أن ليس كل تدريب الكتروني عالي الجودة، هناك الكثير تجاري بحت.

ومنذ ذلك الوقت، ولأني جربت ولمست نتائج رهيبة من التدريب الالكتروني، قررت أن مركز أميزنج تريننج سيكون المركز الرائد في استخدام هذه التقنية، لن أحرم عملاؤنا الرائعون من هذا الخير العجيب الذي أستفيد منه شخصيا بشكل كبير.

، لو حضرت دورات شهر اكتوبر 2011، بكل تأكيد سمعت أنّا وضعنا خيار الحضور الالكتروني لمن لم يستطع الحضور شخصيا، وقد حضر المئات من دول الخليج وبعض الدول العربية!! عجيب.

طيب. لهذا السبب، من أول برنامج تدريبي لنا قمنا بدأنا بالتصوير (فيديو عالي الجودة) وبكل تأكيد بما أنك قد تكون حضرت أحد برامجنا، شاهدت الكاميرات : ) وقد جمعنا هذه “المنتجات” في موقع الكتروني خاص للتدريب سيتم افتتاحه نهاية هذا الشهر ان شاء الله.

يعني: أي برنامج تدريبي نظمناه ولم تتمكن من حضوره، لا تقلق، الفيديو موجود !! تستطيع مشاهدته عبر الموقع كما تريد.
COOOOOL???
المتجر الالكتروني سيتم افتتاحه نهاية الشهر
بالمناسبة، دعنا نتفق على مفهوم التدريب الالكتروني. هو كل تدريب يتم الكترونيا. سواء كان مباشرا (يعني المدرب يتكلم الان وأنت تستمع له) أو مسجلا (يعني المدرب تكلم وتم تسجيل كلامه وأنت تسمع التسجيل – صوتي أو تشاهد التسجيل – فيديو/مرئي).

لو كان البرنامج انتهى، فهذا يعتبر تدريب مسجل

أما المباشر (نتكلم هنا عن التدريب اون لاين) فهناك:
محاضرة صوتية وتسمى بالانجليزية
Teleseminar
وهناك محاضرة مرئية (إما فيديو أو عرض بوربوينت أو صور + صوت) وتسمى
Webinar (Web + Seminar)
أو مؤتمر
E-Conference
أو ملتقى
Online Summit
لم أحضر أي من التدريب الالكتروني باللغة العربية : ( للأسف
وجدت مرة فيديو أو كوورس فيديو لكن لم يكن بجودة المحتوى التي تستفيد منها :/ للأسف
لكن لا تقلق
دع هذه المسؤولية علينا ! : )

دمت سعيدا مستفيدا من هذه التقنية الخرافية !! 🙂

اترك تعليقاً