| by mai | 18 تعليق

09&30

ist2_6149793-happy-new-year-2009

السلام عليكم جميعاً ..

بما أننا في خلال هذا الاسبوع نختم سنة هجرية و أخرى ميلادية

يسرني أن أعرف، كيف قضيتم عام 2008؟ و ماذا تخططون فعله أو انجازه في عام 2009؟

بالاضافة إلى، ماذا تتمنون أن يحدث في عام 2009؟ و المقصود بماذا تتمنون أي بالأمور التي لا يد لكم بها، لا تستطيعون التحكم بها ..

سأبدأ .. ما رأيكم؟ : )


عام 2008 من أكثر الأعوام مفاجآت بالنسبة لي !

فيه، عرفت أني طفلة، أني بريئة، أني بحق لم أرَ شيئاً من الحياة

:p حقيقة !

فهمت في هذه السنة المقصد من أولئك الذين يقولون، تعبت .. الدنيا قاسية .. و هلم جراً من أمور ..

و مع العلم أن الوضع كان صاعقة بالنسبة لي .. لم أتوقع أن الدنيا هكذا .. و الله أحسست أني للتو قد رأيت الدنيا.. و كما قال لي أهلي، لم تري شيئاً بعد!

طبعاً.. هذه المفاجآت و الصواعق كلها، رأيتها في العمل !

woooooooooooooow

والله بقلب عامي عشان أقدر أعبر !!

لا لا جد ماتوقعت في ناس جذي

ماتوقعت في نفوس جذي

صج صج

انا وين كنت عايشه ال22 سنة الي طافت؟

شكلي كنت بمدينة الأحلام و مادري عن هوا درا الدنيا

و يليتني ما طلعت من هالمدينة صراحة

😀

لان الي شفته خربطني قلبني فوق تحت هز كياني شككني بنفسي برغباتي بمنو انا بشنو ابي ووين أبي أروح بطموحي بأفكاري بقوتي بشخصيتي

وايد تقلبت في خلال ال6 أشهر الأولى من الوظيفة

رأيت ما لم تر عيني و ما لم يتصوره عقلي

و انصدمت صراحة و صعقت ، أكررها مراراً و تكراراً

لدرجة أني لم أكن أصدق

و كنت استمر في السؤال، أيعقل؟ أيعقل؟ أيعقل أناس لهذا قلب كهذا؟ أو اسلوب كذاك؟ او نفس دنية كتلك؟

يا إلهي

لم يحدث كل هذا؟ من أجل ماذا؟

و بدت لي الدنيا أنها حقاً دنية

لكن ..

أبيت أن أستسلم لها ..

أبيت أن استسلم للهم و الحزن والكدر من أجل ما يحصل فيها و لي و من حولي

قررت أن أكون لها و لتكن ما تكون

سأحقق ما أصبو إليه

و ليس أولئك الناس من يقفوا أمامي و يصدوني عن طموحي و أهدافي و مبتغاي و يسلبوا طاقتي و قوتي

فليذهبوا إلى حيث يريدون و يليقولوا ما يقولوا

سأكون قاعدة على قلوبهم

😀

فعام 2008 هو حقاً عام المفاجآت و عام الصحوة الدنيوية بالنسبة لميّ

LOOL


أهدافي في 2009

  • أتقرب من نفسي أكثر مما أنا قريبة منها، عن طريق التركيز على الأهداف التي أريد تحقيقها و الاستمرار في تشجيع نفسي و تحفيزها و الوصول لما تريده مهما أخفق من حولي في تشجيعي و حثي على المزيد

  • أن لا تغريني المشاريع التي تعرض علي، بل أفكر قبلها، هل تتناسب و خططي ووقتي؟ أي لا ادع جاذبيتها تنسيني خطتي الموضوعة و وقتي و جهدي المركز عليها

  • أن أنسى شيء اسمه …. من دوامي الآن على الأقل ! لأن ذلك يسلب طاقتي من غير أي نتيجة تذكر

  • أن أطلق مشروعي التجاري الالكتروني في خلال الأشهر ال6 القادمة

  • أن أنتهي من كتابي العجيب و الفريد من نوعه

و بعض الأهداف الأخرى التي أفضل أن تبقى في جعبتي ..


أمنياتي في عام 2009 ..

أن يحل السلام على أرض الأقصى و ينصر الله المسلمين هناك ..

أن يتفقه الناس بماهية و قضية و قصة فلسطين و اليهود .. و التي تعرفت على أمور بسيطة منها مؤخراً و أصريت على من علمتني أن تبدأ بمدونة تعلم فيها الناس و بمن فيهم أنا .. علنا ننصر المسجد الأقصى بابتعادنا عن الذنوب و المعاصي..

أن يتعدل المرور في دولة الكويت

أن يلهم الله المسؤولين في الوزارات و الجهات الحكومية و الخاصة الذكاء القيادي و الإداري الواضح و الناجح و يلهمنا الصبر و السلوان على ما يحدث لنا يومياً من تحبيط و تنفير للطموح و التفاؤل و الأفكار الابداعية

أن يتعدل وضع التعليم في الكويت، و تكون لدي اسهامات في ذلك! لا أدري كيف لكن أتمنى ! و قد يكون هذا الأمر بيدي بشكل أو بآخر ! “يعني اذا وديت مقترح يعطوني وجه؟”

ان نفتك من شي اسمه، حل مجلس، ربط مجلس، وزير، وزارة، استجواب.. يا إلهي ! هذا أكثر شي ما أحبه بحياتي صج !

ان عدد الناس الي يحبون القراءة يزيـــــــــــــد .. و يفقه الناس معنى القراءة و حلاوتها و لذتها

يقل عدد الحريم الي سوالفهم .. راحت و سوت و يابت و حطت و بنت فلان و خذت ولد علان و عنده جذي و شرت هالشي و باعت هذاك – eeeeeeeeeeeeeW :@

ان يزيد عدد الناس الي يحبون يطورون نفسهم .. سواء من ناحية الوظيفة أو من ناحية بزنس !

ان يزيد عدد الناس الي يعرفون شنو يعني استثمار .. و شنو يعني و شلون يعني الاستثمار شي مهم بحياة كل بني آدم !

ان الخز يوقف .. و يكون كل واحد يحاله مو شرط و لا ضروري انه يلتفت ! مثل الأجانب مصيـــــبة لو تمر يمه و الله ما يلتفت لو شصير 😀

هذا الي في بالي الحين .. نبي ابداعكم ! و خاصة بلوق عمتي و حاكي عقالي

LOL

و في الختام .. (الله تذكرت لما قلت كلمة الخريجات! وااو وناسة .. و في الختام .. شكراً لله على هذا التوفيق … :p)

ان يعم الأمن و السلام بين المسلمين في بقاع العالم 🙂 و يهدينا ربي و يصلحنا و ويوفقنا لما يحب و يرضى

ضرووووووووري .. أبي أسمع أفكاركم العجيبة ! و أطلقوا العنان لخيالكم !

18 تعليق

weeknds

31 ديسمبر 2008 at 12:39 م رد

مي عجبتني أمنياتج
لا والله ضحكتني!

أتمنى يا مي اني أحب … أممم لأ …. أعشق القراءه
بس مثل ما قلتلج ماني عارفه شلون
كل ما أدخل مكتبه أو أروح معرض الكتاب أتمنى إن ييني شغف شراء الكتب واللي أهم منها شغف قراءتها
هذا أهم شي عندي صج انه مو فنتق بس شي مهم بالنسبالي
لأني أدري ان كنوز واااايد موجود في الكتب بس ماني عارفة شلون اوصلها

Funny Q8i

31 ديسمبر 2008 at 1:40 م رد

حياتي انقلبت ب2008 فوق تحت

تحت فوق

برا صار داخل وداخل صار فوق السطح

صج ابيها تخلص

والله يستر من 2009

مابي شي جايد

بس ابي الامور تمشي

ولو نفتك من الحسد جان احنا بخير

هذا رأيي عالسريع p;

وتحيّاT

الكلداري

31 ديسمبر 2008 at 2:42 م رد

الله يعينك ، وياما راح تشوفين وتسمعين
انا عن نفسي لازم اهتم في نفسي اكثر
واهتم في الجانب العلمي شوي
دعواتكم

حاكي عقالي

31 ديسمبر 2008 at 10:59 م رد

اول شي كل عام و اهو افضل لك و للكويت و اهلها
بس مي انتي سمعتي بالمثل اللي يقول
ان اردت المطاع فاطلب المستطاع
يعني مرور و مجلس و تعليم
لا حرام عليك وايد جذي هذي مو امنيات هذي احلام بالنسبة لي

Bashar

2 يناير 2009 at 11:45 ص رد

First year @ work is first year in real greedy life, was shocking to me also.

I love the online business, would like to see yours. And the book… cool 🙂

You writings makes a person think you are over 22. and that’s a complement 🙂

الحلم الجميل

2 يناير 2009 at 1:16 م رد

اهم شئ المشروع التجاري الإلكتروني

شباصة أون لاين

🙂

في إنتظار المشروع و رجاءً إطلاق المشروع من على صفحات مدونتي اللي حدها مو متواضعة

Suha

3 يناير 2009 at 2:40 م رد

كل عام وانتو بخير

مخي مخربط ولوووووية ما بعدها لوية .. خدامة راحت وخدامة يات
واعمال انشائية بصالتي اثاث يديد وكراتين .. وصباغ وعمال وتلفونات
ومتابعة واجبات وللا مشروع التخرج .. وحلقات دراما داشة بالعرض لها من وقتي ساعة كل يوم
هذا اللي ختمت فيه سنة 2008

والله لما قريت موضوعج تذكرت اول ايام الجامعة .. كنا انا ورفيجاتي نجهز اهدافنا من بداية ديسمبر حق السنة اليديدة

اذكر اني حطيت لي اهداف في بداية سنة 2008 .. ورسمت رسمات جنب كل هدف عشان اتذكرهم 🙂 اهم هدفين ما تحققوا ليلحين
بس تحققت رحلة سفرتنا الصيفية كلنااااااا اللي كنت احلم فيها والحمدلله

مشكورة عالتذكير .. ويبيلنا شوي نتحرر من هالضغط ونرتب اولوياتنا ونحط اهداف السنة ونجابلهم شوي 🙂

مـيّ

4 يناير 2009 at 2:13 م رد

أم بيبي .. صج D=
عساج دوووم تضحكين يارب =)

والله مو قصدي شي، بس اسمحيلي شلون عايشه بدون قراءة؟ :@ والله لما تقرين راح تقولين من صج انا حسبالي عايشه؟ لالالالالالالاع! والله القراءة تكبر مخج و تفكيرج وتوديج عوالم أخرى ! وتساعدج بكل شي تبينه، انتي اتوقع التربية شغلج الشاغل حاليا صح؟ 🙂 عاد كتب التربية! عد و خربط ! و اي وايد كلام عندي !! لوول .. اول شي حبي القراءة بعدين اقولج .. واحيانا انا من وجهة نظري، لها شوي اثار سلبية، ان تحسين وايد اشياء حواليج تافهه !
D:
انا شوي، شوي، اعاني من هالشي .. لان احس مستوي العقل يرتفع مع القراءة و الثقافة ..

شوفي .. اسويلج برنامج التحبيب بالقراءة بس تسمعين كلامي :@ و اذا صرتي تعشقين القراءة، كل ماتلاقين اي كتاب حلو، تهديني إياه شرايج؟
:p
أهم شي ، تبدين، غصب، تغصبين نفسج… تقرين كل يوم 10 صفحات .. ابدي برواية احسن .. لانها راح تجذبج حيل شي طبيعي، واذا ودج بكتاب، ابدي بكتاب، عندج كتاب عجيب اسمه كيف تتحدث بحيت يستطيع الاطفال التعلم منك في البيت و المدرسة، جرير، مترجم، اقري منه 10 صفحات، و طبقي، و بتشوفين السحر p: اقصد مع اليهال! وكل يوم اجباري 10 صفحات ماتهدينهم لو شنو.. كلها ربع ساعة .. و شوي شوي راح تحبين القراءة .. اهم شي ابدي حبة حبة، هذا مشكلتنا لما نيي نبي نتعلم عادة جديدة يكون ضايق خلقنا من وضعنا فنبي نغير شي كبير بيوم واحد .. لا عادي .. المهم ان اخر شي تتعلقين و تحبين القراءة .. صح؟ و انا موجودة للتشجيع =)

Funny Q8i
نفس الحال يعني؟ الله يوفقك يارب و يسهل لك : ))
بس انا ما اتفق معاك ان كله حسد p:

الكلداري
رائع! أهم شي رغبتك في اهتمامك بنفسك أكثر.. رائع حقاً 🙂
ذكرتني الله يذكرك بالشهادة، الجانب العلمي .. انا مشتركة بدورة و مركزة على التعليم الذاتي.. بس ماحطيتها بالقائمة، نسيت
بالتوفيق يارب ..

حاكي عقالي ..
علينا و عليك يارب ..
الاحلام مجانا .. وراك شي؟ 🙂
تفاءل بالخير تجده..

بشار ..
حياك الله .. صج؟ يعني مو بس أنا؟ =)
ee me too, I love it.. check out this website:
http://www.kuwaitmoda.com
ان شالله ان شالله الله يسهل لنا و لكم 🙂
صج؟ جم يعني؟! D=
وايد ناس تواصلت معاهم بس ما شفتهم ، عطوني 30!
واي لاااااااااااااا
23 و احس كبيرة!
ما أحب P:

الحلم الجميل..
LOOL
محد شباصة! لا لا كلش لا
و الافتتاح برعايتك مثلا؟ اول شي تسويلي مثل براقش بعدين افتتح عندك P:
والله ماذكرها صراحة، بس دام اهيا جذي الله يوفقها يارب وين ماراحت..

سهى ..
حسيت باللوية من التعليق لووول
الله يوفقج يارب و يفتح عليج ان شالله.. و هااااااانت
و اهم شي السفرة صج! ان شالله تتكرر السنة الياية و احنا معاكم =)) و جذي صج صج ماراح تنسينها بنت عمي D:
ذكريني بعطيج تمرين يخفف من لوية مخج .. او يمكن اكتبه بالمدونة ان شالله ..

manal

5 يناير 2009 at 4:02 ص رد

كل عام وانت من الرب اقرب عزيزتي مي
ويجعل لك في السنة والسنوات القادمة كل الخير لك ولمن تحبين
🙂

شخص لا يعرف أنني هو

5 يناير 2009 at 6:42 ص رد

الله يحقق كل أمانيك.. يارب..
بالنسبة لي لم يكن سهلاًً,,

– لي عودة-

Nada

5 يناير 2009 at 1:07 م رد

السلام عليكم
بصراحه امنياتك الخاصة بالكويت سهلة جدا انها تحقق بس صعب جدا تحقق بالكويت انشا الله تكون هذي الامنيات اهداف المسئولين

Bashar

7 يناير 2009 at 5:08 م رد

Older in mind not body Mai 🙂

Something to be always proud of.

Nice site idea. Kinda related (though different) to my Q8Ba7th.

Good luck 🙂

مـيّ

7 يناير 2009 at 7:53 م رد

منال الطيبة .. و أنت كذلك يارب : ))

شخص لا يعرف أني هو .. في انتظار أن نسمع رأيك 🙂

ندى 🙁 صدقتي .. لكن ان شالله!

بشار .. yea i know am talking about mind 🙂
Thanks =)
its ur site? good 🙂 shrayk we work together on my website? 😛 bas etha 7aslna arba7 malk shay ok ;p

Bashar

14 يناير 2009 at 11:58 ص رد

🙂

All my team-work experiences have been bad for some reason. Two major projects

ended up dying last year.

But in your case, zero profit guarantee is tempting 🙂

askq8

9 مايو 2009 at 3:55 م رد

keep up hot topics and you will see the traffic, 🙂

مـيّ

9 مايو 2009 at 4:00 م رد

Hello Askq8.com

U r welcome : )

Enshalla, my goal is to benefit every visitor to my BLOG =)

♥ 2010 ♥ « مدوّنة مــيّ

31 ديسمبر 2009 at 10:09 م رد

[…] لأهدافي التي كتبتها في تدوينة العام الماضي، أضعها […]

أثير

10 أكتوبر 2010 at 9:28 ص رد

يااه,لقد مرت السنه هذه 2009,اغرب سنه مرت علي إلى الآن,اقول”يازين سنة 2008 بس”,,,,,,سنة 2008 سنه غريبه علي ففي هذه السنه تلقيت من الصدمات مايكفي بلد كامل”من الانترنت”,ولكن بالتاكيد “ارحم” بكثير من وضعي الآن,والآن لم يبقى الكثير على بداية 2011,اتمنى ان تكون افضل من هذه السنه بكثير”البنت متعقده”!

اترك تعليقاً