| by mai | لا توجد تعليقات

هل اكتشفته؟

ما هو حلمك؟


أولا دعنا نتفق على معنى الحلم. الحلم هو الرؤية أو الرسالة التي خلقت من أجلها + ما تحب وتعشق أن تفعله في حياتك. بحيث تشعر بتحقيق ذاتك وبالسعادة الداخلية العميقة لأنك تعيش حياة بها معنى وتعمل ما تحب.

كيف تكتشف حلمك؟ هناك طرق عديدة لاكتشاف الحلم. هناك أناس يعرفون حلمهم منذ أن كانوا صغاراً أو لأنهم يقومون بممارسته بشكل أو بآخر منذ الطفولة، وهذا خاص غالباً بالمواهب أو المهن مثل الطب الرسم التدريس وغيرها. وهناك من يكتشفون حلمهم بعد 30 او 40 سنة من العمل في مجال ليس هو ما يريدون، وهناك أناس حريصين جدا على اكتشاف حلمهم بأي وسيلة كانت وبأي عمر لأن لا شيء يهم هنا سوى أن يعيش الإنسان حلمه.

من الطرق المشهورة لاكتشاف الحلم هو السؤال المشهور: ماذا ستعمل لو كان فشلك مستحيلا، وكانت كل الظروف كما تريد أنت مواتية لك، وكل المال والعلاقات والموارد التي تحتاجها ستكون موجودة لك، ماذا ستفعل حينها؟ ما هو الشيء الذي ستقوم بعمله؟ ما هو المشروع التجاري أو الغير هادف للربح الذي ستقوم بعمله؟

هذا السؤال يساعد الإنسان على إبعاد عامل “الفشل” أو “نقص الموارد” لديه، وبالتالي يركز على ما يحب أو ما يتمنى عمله. ومن ثم يكتشف حلمه. والفارق بعد ذلك هو تقدير الإنسان لذاته بأن يسعى بأي ثمن وأي جهد لكي يحقق حلمه، فيحقق ذاته، فيعيش حياة سعيدة بها ما لا يراه المتشائمون الذين جعلوا الظروف تلف أعناقهم وتجمدهم عن الحركة تجاه ما يحبون.

الطريق الأخرى والشائعة أيضا، هي ما هو الشيء الذي لا مانع لديك أن تقوم بعمله تطوعا؟ لأنك تحبه وتعشقه ولا مانع لديك أن تقوم بعمله حتى لو لم يكن هناك مردود مادي أو معنوي؟

هذا السؤال يساعدك على أن تعرف ما هو الشيء الذي تحبه حقا؟

خذ وقتك في التفكير. لا تقلق قد لا تأتيك إجابة الأسئلة السابقة سريعا أو بنفس اللحظة، هذا أمر طبيعي. الحلم يستحق أن نصبر ونبذل من اجله حتى في اكتشافه، لكن لا تجعل انتظارك كسلا أو خمولا : )

ما هو حلمك؟ هل اكتشفته؟ هل بدأت في تحقيقه؟ أين وصلت؟ إن لم تبدأ لماذا؟ دعنا نشجع بعضنا البعض، اكتب إجابتك هنا في الأسفل

اترك تعليقاً